الجمعة، 19 أبريل 2013

برنامج بسيط لاراحة العين من شاشة الكمبيوتر

 من المعروف أن العيون هي الجهاز الأكثر حساسية فى الجسم. فعند الجلوس لفترات كبيرة امام الكمبيوتر تعرض هذا الجهاز الحساس لديك وهو العين للاجهاد وتجعلها عرضة للصابة ببعض المتاعب عموما يجلس أمام الكمبيوتر فنقدم هنا بعض الحلول البسية لاراحة العيد وتقليل من الاجهاد عليها من شاشات الكمبيوتر بطريقتين كما يلى :

لأجهزة الكمبيوتر المحمول Laptob والكمبيوتر العادى
الكثير من لديهم اجهزة كمبيوتر محمولة يجلسون لمشاهدة وتصفح بياناتهم من على الكمبيوتر فى الظلام او الاضاءات الخافتة لمدة ساعات طويلة من النهار والليل. يسبب الاستمرار بهذا النشاط لفترة طويلة اضرار بالغ للعين. ويمكن تجنب هذا عن طريق تثبيت برنامج بسيط في أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بك وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك حتى I-الهواتف أيضا.

سوف يستغرق الأمر بعض الوقت للتكيف في البداية ولكن له فوائد محسوسة بعد فترة طويلة. هذا البرنامج يغير فقط لمعان الشاشة وحسب المشاهدة المريحة للعين وقت وذلك للحد من التوتر على عين المستخدم. إذا كان المستخدم في مجال الرسومات، وتصميم فيمكن تعديل فى ادوات البرنامج حسب متطلبات وظيفته .

بالنسبة للاشخاص المحبى لاستخدام اضاءات عن مشاهدة الكمبيوتر غير مجهدة للعين بدون برامج
يمكنهم الحصول على اضائة بطرق بسيطة غيراستخدام الأضواء الساطعة البيضاء اللون في الغرف والتى لا تتفق فى امكانية توفير الطاقة فيمكنك استخدام مجموعة من سلسلة الاضواء LED التى تستخدم فى الزينة ووضعها داخل زجاجة ملونة من الزجاج مثل زجاجات العصائر الزجاجية فانها تمدك باضاءة موفرة للطاقة وجيدة أمام مشاهدة الكمبيوتر باخذ فى الاعتبار بالحفاظ على ارتفاع هذه الزجاجة في أي مكان في الغرفة الخاصة بك.

حمل البرنامج من هنا


 

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More